| أكاديمية دراسات اللاجئين |
أكاديمية دراسات اللاجئين عن تخرج كوكبة جديدة من دارسي دبلوم الدراسات الفلسطينية في دفعته الثامنة للعام 2022/2021.

أعلنت أكاديمية دراسات اللاجئين عن تخريج كوكبة جديدة من دارسي دبلوم الدراسات الفلسطينية في دفعته الثامنة للعام 2022/2021، والذي قدمته الأكاديمية عبر منصتها الافتراضية، وذلك بعد اجتياز عام دراسي كامل تكلله الجد والاجتهاد، وإنهاء كافة المتطلبات الأساسية للتخرج والموزعة على "اختبارات" و"بحث/ مشروع تخرج"؛ في 100 ساعة دراسية.

قدّم المحاضرات ثلّة من الأساتذة الأكاديميين من أصحاب الخبرة والاختصاص من أبناء فلسطين، والذين كانت لهم بصمة فريدة على مستوى إثراء الدبلوم وإفادة الدارسين بكمّ نوعي من المعلومات حول القضية الفلسطينية، وطرق توظيف هذه المعلومات في خدمة القضية الفلسطينية.

تناول الدبلوم محاضرات قيمة ضمن 7 مساقات حول القضية الفلسطينية، بدأت بتاريخ فلسطين، وانتهت بالأدب الفلسطيني، مرورًا بقضايا القدس واللاجئين والمقاومة، وكذلك الأسرى والاستيطان والجدار العازل، كما قدّم الدبلوم محاضرات حول الوضع القانوني لاحتلال فلسطين وقضايا القدس والأسرى واللاجئين.

يشار إلى فتح الأكاديمية لباب التسجيل في الدبلوم المكثف بعنوان "دبلوم دراسات اللاجئين-اللاجئون الفلسطينيون أنموذجًا" بالتعاون مع مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك. حيث إن أكاديمية دراسات اللاجئين هي إحدى المؤسسات التي تأخذ على عاتقها التعريف العلمي والأكاديمي بالقضية الفلسطينية من خلال طرق عدة جوانب حساسة فيها كقضايا القدس واللاجئين والأسرى. وتعقد الأكاديمية العزم على فتح باب التسجيل قريبًا لدبلوم الدراسات الفلسطينية – الدفعة التاسعة للعام 2022/2023

رابط مختصر : https://refugeeacademy.org/post/82

جديد الأخبار