أصدرت أكاديمية دراسات اللاجئين مجموعة تصاميم تحدثت فيها عن مخيمات اللجوء في المناطق ال5 التي تنشط الأونروا والمؤسسات الحقوقية فيها بوصفهم لاجئين، وثقت أيضًا في سلسلة وثائق السفر التي أعطيت لكل فلسطيني لجأ في دول عربية.

استعرضت الأكاديمية في إصداراتٍ نشرتها من خلال الأرقام والحقائق والمعطيات التاريخية والحالية؛ أوضاع الشعب الفلسطيني في الذكرى 75 لنكبة فلسطين والذي يصادف الخامس عشر من أيار، وعرضت فيه أيضًا في الرابط التي نشرته للعامة مجموعة إصدارات فيديو تعرضت فيها لحدث النكبة وماجرى به، واستعرضت حقوق الفلسطيني كحق العودة والتعويض، وثوابت فلسطينية أشارت لها في إصدار للتأكيد على ثوابت الفلسطيني وإن أبعدوه عن بلاده وهجروه عنها.

تشير الأكاديمية لأهمية حملات التوعية في ذكرى النكبة لما مثلته من عمليات تطهير عرقي قام بها الصهاينة حيث تم تدمير وطرد شعب بكامله وإحلال آخرين من شتى بقاع العالم مكانهم، ونتج عنها تهجير 957 ألف فلسطيني من قراهم ومدنهم من أصل 1.4 مليون فلسطيني كانوا يقيمون في فلسطين حينها، فضلاً عن اللجوء الداخلي لغزة والضفة وما تلاها بعد طردهم من منازلهم والاستيلاء على أراضيهم.

تجدر الإشارة أن أكاديمية دراسات اللاجئين تعكف على نشر التوعية والمعرفة بالقضية الفلسطينية وأبرز المراحل التي مرّت خلالها,

 

رابط مادة النكبة 75 https://drive.google.com/drive/folders/10GcmMUureU9cy5NHR8HVpnq6QsYz3LJq

رابط مختصر : https://refugeeacademy.org/post/115

جديد الأخبار