whatsapp_image_2020-06-03_at_8-58-06_pm
أعلنت أكاديمية دراسات اللاجئين مساء الأربعاء الـ 3 من حزيران للعام 2020 عن تخريج كوكبة جديدة من دارسي دبلوم الدراسات الفلسطينية في دفعته السادسة، والذي أطلقته الأكاديمية عبر منصتها الافتراضية على ZOOM، وذلك بعد اجتياز عام دراسي كامل تكلله الجد والاجتهاد، وإنهاء كافة المتطلبات الأساسية للتخرج والموزعة على "أربعة اختبارات" و"بحث/ مشروع تخرج"؛ و100 ساعة دراسية.

تناول الدبلوم محاضرات قيمة ضمن اثني عشر مساقًا حول القضية الفلسطينية، بدأت بتاريخ فلسطين، وانتهت بالأدب الفلسطيني، مرورًا بقضايا القدس واللاجئين والمقاومة، وكذلك الأسرى والاستيطان والجدار العازل، كما قدّم الدبلوم محاضرات حول الوضع القانوني لاحتلال فلسطين وقضايا القدس والأسرى واللاجئين.

قدّم المحاضرات ثلّة من الأساتذة الأكاديميين من أصحاب الخبرة والاختصاص من أبناء فلسطين، والذين كانت لهم بصمة فريدة على مستوى إثراء الدبلوم وإفادة الدارسين بكمّ نوعي من المعلومات حول القضية الفلسطينية، وطرق توظيف هذه المعلومات في خدمة القضية الفلسطينية.

بدورهم؛ أعرب الدارسون عن مدى سعادتهم بهذا التخرج وهذه النتيجة، بعد عام دراسي حافل، حيث عبّرت الدارسة عبير الهبلي الحاصلة على الترتيب الأول عن سعادتها بهذا الإنجاز، وشكرت القائمين على هذا الصرح الأكاديمي، وباركت لزملائها هذا التخرّج، كما حيّت روح التنافس فيهم، وقالت دارسة أخرى أن فرحتها بالتخرج من الدبلوم توازي فرحها بالتخرج من الجامعة، وقد قدم الدارسون الشكر والامتنان لفريق الأكاديمية على دورهم ومساهمتهم الفاعلة في تخرجهم من الدبلوم.

هذا وتعتبر هذه الدفعة هي الدفعة السادسة من خريجي الأكاديمية لدبلوم الدراسات الفلسطينية، وتعقد الأكاديمية العزم على فتح باب التسجيل قريبًا لدبلوم الدراسات الفلسطينية – الدفعة السابعة للعام 2020/2021.

يذكر أن أكاديمية دراسات اللاجئين هي إحدى المؤسسات التي تأخذ على عاتقها التعريف العلمي والأكاديمي بالقضية الفلسطينية من خلال طرق عدة جوانب حساسة فيها كقضايا القدس واللاجئين والأسرى.

رابط مختصر : http://refugeeacademy.org/post/38

جديد الأخبار